تونس-افريكان مانجر
أعلن الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، فيصل طريفة، أن محطة التحويل للجهد العالي الجديدة ببنقردان ستدخل طور الخدمة الفعلي قبل أواخر شهر جوان المقبل، مشيراً إلى أن نسبة تقدم الأشغال بلغت حالياً 82%..
وجاء ذلك خلال زيارة متابعة أداها كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، لمحطة الجهد العالي بطريق رأس جدير، رفقة والي مدنين وليد الطبوبي وعدد من الإطارات الجهوية والمركزية. وتُعد هذه المنشأة أول محطة تحويل جهد عالي ببنقردان (من 225 كيلوفولط إلى 30 كيلوفولط)، بكلفة جملية ناهزت 17 مليون دولار.
وأكد فيصل طريفة، في تصريح لإذاعة الجوهرة اف ام، السبت الماضي، أن هذا المشروع الاستراتيجي يهدف أساساً إلى دعم الخدمات التي تقدمها “الستاغ” للحرفاء بالجهة وتأمين التزود بالطاقة الكهربائية بكفاءة عالية. وفي سياق متصل، أشرف كاتب الدولة خلال زيارته الميدانية على تدشين محطة الطاقة الشمسية (نظام التراخيص) بمنطقة الشهبانية، في خطوة تترجم توجه الدولة نحو تعزيز الطاقات المتجددة وتخفيف العبء الطاقي.





















