تونس- أفريكان مانجر- وكالات
اعتبر الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أن البلاد بحاجة إلى حكومة موسّعة تضم الأحزاب التي لها تمثيل داخل البرلمان وحتى التي ليس لها تمثيل، قائلا: “تونس في اعتقادنا بحاجة إلى حكومة حزبية موسّعة حتى يقع التعايش”.
ونفى العباسي ، في حوار لصحيفة الشروق الجزائرية نشر مؤخرا، أن يكون الاتحاد معنيا بتشكيل الحكومة الجديدة، موضحا أن دور الأحزاب في أن تشكّل حكومة وليس الاتحاد حيث لم يكن هذا الاخير معنيا بالاستحقاقات الانتخابية بعد إعلانه ذلك في بيان سابق أكد فيه أنه ليس خصما لأي حزب ويقف على بُعد واحد من الجميع.
من جهة اخرى، تحدث العباسي عن القدرة الشرائية للأجراء في البلاد، معتبرا أنها لم تشهد تدهورا كما شهدته في الفترة التي تلت الثورة، وتابع بالقول: “هذا لا أقوله لأني على رأس منظمة مهنية، ولكن لو تطّلع على جل برامج الأحزاب السياسية، تجد أنه لا يوجد برنامج لا يتحدث عن تدهور القدرة الشرائية والكل وعد بإيجاد الحلول”.
وبشأن علاقته مع حكومتي الترويكا وحكومة جمعة وما لوحظ بينهما من فرق على مستوى التعامل، أكد المتحدث على أن الاتحاد ليس له صداقة دائمة مع الحكومات أيا كانت، وليس له عداوة دائمة، مستدركا بالقول: “ولكن لا نقدم صكا على بياض، هنالك جملة من الملفات تناقش مع الحكومة ونعمل على تسويتها”.





















