تونس-افريكان مانجر
أكد المكلف الإعلامي يونس بن نجمة بالصندوق الوطني للتأمين على المرض ل”افريكان مانجر” أنّه تمّ اليوم الخميس 5 جوان 2014 إمضاء إتفاقية بين نقابة الصيادلة و ” الكنام ” تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية، و سيتمّ بمقتضاها إلغاء الإضراب الذي كان من المقرّر تنفيذه بداية من يوم 8 جوان الجاري حيث أعلنت نقابة الصيادلة بأنّها ستُعلق العمل مع الصندوق ضمن منظومة طبيب العائلة في كامل ولايات الجمهورية، و بالتالي عدم تمكين المنخرطين من الحصول على الأدوية إلا بعد تسديد المعلوم كاملا مع العلم أنّ منظومة طبيب العائلة يتمتع بها ما لايقل عن 400 ألف منخرط.
و إستنادا إلى ما أفادنا به يونس بن نجمة فإنّ الإتفاقية الجديدة تنصّ على تمكين أصحاب الصيدليات من مستحقاتهم في أجل 14 يوما.
و يُعزى إتخاذ النقابة قرارا بالدخول في إضراب إلى عدم تقيد ” الكنام ” بالإتفاقية الممضاة مع نقابة الصيادلة، حيث أكد المهنيون في أكثر من مناسبة أنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض تخاذل في التقيّد بآجال الاستخلاص، إلى جانب سوء معاملة الصيدليين من طرف بعض أعوان مكاتب الصندوق.





















