تونس-افريكان مانجر
قررت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل في أعقاب اجتماعها الخميس 22 ماي 2014 اضرابا اداريا لمدرسي التعليم الابتدائي في فترة امتحانات نهاية الثلاثي الأخير وفق تصريح الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الابتدائي المستوري القمودي.
وأفاد ذات المصدر في تصريحات صحفية بأن الاضراب الاداري يعنى حجب الاعداد عن الادارة وعدم تنزيلها في دفاتر المراسلة معربا عن الأمل في أن تتفهم الوزارة مطالب المعلمين حتى لا يكون التلميذ رهينة بحسب تعبيره.
وأوضح أن التلاميذ سيجرون امتحاناتهم الشفوية والكتابية في ظروف عادية وسيقوم المعلمون بإصلاحها وإسناد الأعداد غير أنهم سيمتنعون عن تقديمها بعد ذلك للإدارة.
يذكر أن النقاط الخلافية بين النقابة العامة للتعليم الابتدائي ووزارة التربية تتمثل أساسا في توحيد المسار المهني لمدرسي الابتدائي وتسوية وضعية النواب وفى تحديد مقدار منحة مشقة المهنة.





















