تونس- أفريكان مانجر
أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لحماية المحيط قيس باللوزة عن غلق المنتزه بداية من اليوم الجمعة الى حين تأمينه بالكامل ،ومن ثمة حصر الاضرار البيئية وفق تعبيره في تصريحات صحافية.
وقدرت المساحات المتضررة من الحريق الذى نشب عشية أمس الخميس بجبل النحلى بحوالى 38 هكتار يقع جلها فى منتزه النحلى الذى تبلغ مساحته 210 هكتارات وفق تأكيد مصدر من وزارة الفلاحة لوكالة تونس افريقيا للانباء.
يذكر أن الحريق الذي نشبّ بالامس فى جبل النحلى وتمت السيطرة عليه فى مرحلة اولى فى حدود الثانية من فجر اليوم ولم يتم اخماده نهائيا الا فى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم.
وأكد ذات المصدر لـــ “وات” أن القرائن والادلة تؤكد أن الحريق نشب بصفة مفتعلة ملاحظا أن المواقع الخمسة التى انطلقت منها النيران يصعب الولوج اليها سيرا على الاقدام نظرا لصعوبة التضاريس كما أن درجة رطوبة الاشجار والنباتات تجعلها غير قابلة للاشتعال بسرعة.





















