تونس- افريكان مانجر
اكدت بلدية سوسة انها ستعمل على تدعيم منظومة المراقبة والتصدّي لظاهرة الإلقاء العشوائي للفضلات من طرف وسائل النقل، عن طريق تركيز نوعية حديثة من الكاميرات الذكية ببعض النقاط التي تشهد تكرّر هذه السلوكيات المخالفة للقانون والمحافظة على نظافة المحيط وسلامة البيئة.
وسيتمّ تتبّع المخالفين قضائياً بعد التعرّف عليهم عبر منظومة الكاميرات المركّزة المجهّزة بالطاقة الشمسية، والتي تعمل بتقنية التعرّف على وسائل النقل وتحديد هويّات مالكيها، وذلك قصد ردع كلّ من يساهم في تشويه المحيط والإضرار بالفضاءات العامة. كما أنّ هذه الكاميرات مرتبطة بقاعة التسجيل المركزية لبلدية سوسة، بما يضمن المتابعة الحينية للمخالفات وتوثيقها والتدخّل السريع عند الاقتضاء





















