تونس-افريكان مانجر
أكد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم بالوردية، طارق بن جازية، اليوم الثلاثاء 04 جوان 2024، وجود عمليات مُضاربة في أسواق الدواب مشيرا إلى أن شركة اللحوم تتحكم في سوق وحيدة في حين تعود 99 بالمائة منها للبلديات.
و أبرز بن جازية في حوار للإذاعة الوطنية تسجيل عمليات شراء كُبرى للخرفان من طرف عديد الوسطاء « القشارة » بهدف السيطرة على السوق من أجل التحكم في الاسعار.
وقال إن هناك عديد الوسطاء الذين يتوجهون إلى أسواق الدواب بمبالغ مالية تتجاوز 200 ألف دينار ويقومون بشراء الخرفان والأبقار وبيعها في نفس اليوم وفي نفس السوق بأسعار مرتفعة لافتا إلى أنهم يحققون أرباحا كبيرة دون عناء.
وشدد طارق بن جازية على أهمية مواصلة شركة اللحوم لنشاطها ولا بد من دعم وجودها في منظومة اللحوم الحمراء من أجل تعديل الأسعار.
كما لفت الرئيس المدير العام لشركة اللحوم بالوردية، إلى أن مجلس المنافسة قام مؤخرا بفتح تحقيق في قطاع اللحوم الحمراء وحول نظام المنافسة.





















