تونس-افريكان مانجر
أكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ان الوزارة نشتغل على نص قانوني جديد يشمل السلامة السييرناية سيتم ادراجه في مهام الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بهدف مزيد تقديم الإحاطة الفنية اللازمة.
وأفاد في تصريح اعلامي خلال حلقة نقاش حول “الأمن السيبرني” على هامش فعاليات الدورة 36 لايام المؤسسة، انه يتم العمل حاليا على تحيين الإطار التشريعي الى جانب انه تم مؤخرا تحيين الإطار التشريعي المتعلق بنظم المعلومات و الاتصال سيما و ان الجرائم الالكترونية جرائم عابرة للحدود.
ز أشار الى أنه في تونس هناك 3وكالات هامة و هي الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مسؤولة على سلامة الفضاء السيبرني و على تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسلامة المعلوماتية.
والوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية التي تقدم كل خدمات ماهو رقمي و الوكالة التونسية للاتصالات التي تقدم الدعم للقضاة وتقوم بالتحقيق الرقمي في كل الجرائم المتعلقة بأنظمة المعلومات و الاتصال.
و شدد الوزير على ان تحسين الإطار التشريعي و التقني و المؤسساتي ضروري لتامين الفضاء السيبرني الى جانب توعية المستهلك بمخاطر الفضاء.
وفي علاقة بالتهديدات السييرناية أكد الوزير ان هذه الجرائم في تزايد خاصة في ظل رقمنة العمل المؤسساتي.





















