تونس -افريكان مانجر
اعتبرت وزيرة الصناعة و الطاقة و المناجم فاطمة ثابت شيبوب، أن تونس تقدمت خطوة جديدة نحو مستقبل أنظف وأكثر استدامة.
وأضافت خلال تدشينها المحطة الفولطاضوئية الجديدة بقدرة 50 ميغاواط، اليوم الاثنين، التي تعد الأولى في الجهة في إطار نظام اللزمات، أن المشاريع الجديدة ستساهم في اقتصاد الطاقة، مما يجعل لبلادنا مستقبل طاقي أكثر استدامة، وفق تعبيرها.
وقالت شيبوب، ان بلادنا حققت تقدما في استعمال الطاقات المتجددة، مشيرة إلى أن محطات الطاقة الشمسية في القيروان بقدرة 100 ميغاواط و محطة تطاوين بقدرة 10 ميغاواط وتوزر 50 ميغاواط تنتج الكهرباء النظيفة لآلاف العائلات.
وأشارت إلى الانطلاق في تنفيذ مشاريع جديدة قفصة وقابس.
وفي ذات السياق، تحدثت وزيرة الصناعة، عن مزارع تنتج الطاقة الهوائيّة انطلاقا من الريح بمنطقة سيدي داود في الوطن القبلي ومتلين وكشابطة في بنزرت.





















