تونس-افريكان مانجر
قال وزير الصحة مصطفى فرجاني أنّه التقى برئيس منظمة الأطباء الشبان في مناسبتين وتم حلّ العديد من المشاكل العالقة مع عمداء كليات الطب على غرار التربصات وانتداب الأطباء المقيمين، مؤكدا حرصه على تحسن ظروف عمل الأطباء الشبّان.
و أفاد الوزير، خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب أمس الاثنين 2 جوان 2025، أن الأطباء الشبان يتقاضون 1250 من وزارة الصحة و 200 دينار من وزارة الدفاع، أي ما قيمته 1450دينار.
وبيّن وزير الصحّة أنّ 35 طبيبا يتقاضون 950 دينار (750 من وزارة الصحة و200 دينار من وزارة الدفاع) وهناك حرص من الحكومة على إصدار قرار للترفيع في هذا المبلغ ليكون أعلى أجر لطبيب مقيم 1950 دينارا إضافة إلى 80 دينار كمنحة استمرار، متابعا “مقيم في الطب في السنتين الأولى والثانية يتحصل على 1794 دينارا.





















