تونس-أفريكان مانجر
أكّد كمال بالناصر وزير الصناعة والطاقة والمناجم في تصريح لـ “أفريكان مانجر” خلال ندوة صحفيّة التأمت يوم الخميس المنقضي أنّ انتاج الفسفاط تراجع بـ 70 % خلال الثلاث سنوات المنقضية.
وأوضح نفس المصدر أّنّ انتاج الفسفاط بلغ خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2014 ما يقدّر بـ 1.35 مليون طن مقابل 0,67 مليون طن سنة 2013، في حين بيّن أنّ انتاج الفسفاط قدّر خلال نفس الفترة من سنة 2010 بـ 2.5 مليون طن وهو ما يعني أنّنا ننتج حاليّا 60 % من الانتاج العادي، مبرزا أنّنا إذا واصلنا العمل بنفس وتيرة الأربعة أشهر الأولى من سنة 2014 يمكن أن يبلغ انتاج الفسفاط هذه السّنة 5 ملايين طن.





















