تونس- أفريكان مانجر
أصدرت إدارة الملكية العقارية بلاغا اليوم الأربعاء بشأن المعلومات التي ظهرت إبان مقتل الموظف أنيس العزيزي، نهاية الأسبوع الماضي، وهو عون بالإدارة الجهوية للملكية العقارية ببن عروس واتهام هذا الأخير مسؤول في الادرة بالفساد.
و في ما يلي ما نشرته إدارة الملكية العقارية، وفق ما جاء في تقارير متطابقة :
“على إثر مـا صدر في وسائل الإعــلام من معطيات متضاربة وأحيانا مغلوطـــة بعد وفاة المغفور له أنيس العزيزي عون بالإدارة الجهوية للملكية العقارية ببن عروس يهم إدارة الملكية العقارية أن توضح:
أن الإدارة تتحرى بمجرد إبلاغها بمعلومة حول إخلالات بالملفات المتعهدة بها و تحيل ما يقتضي منها على القضاء و قد سبق أن أحالت عشرات الملفات على النيابة العمومية و تؤكد أن قنوات إتصالها مفتوحة لكل من لديه معلومات عن فساد في أي ملف لترتب على كل أمر مقتضاه حفاظا على مصداقية السجل العقاري.
أنه لم يسبق للمرحوم أنيس العزيزي أن إتصل بالإدارة للتبليغ عــن شكوك أو معلومات حول ملفات فساد بالإدارة.
أن الإدارة على إثر رسالة مجهولة المصدر وردت عليها منذ حوالي السنة و نصف تولت التحري في الرسمين العقاريين اللذان ذكرهما المرحوم أنيس العزيزي على صفحته الإجتماعية بتاريخ 31 مارس 2014 (و اللذان يمثلان رسما عقاريا واحدا) و طلبت من هيئة الرقابة العامة بوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية التحري في نفس الموضوع و قد تم إعلام النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقرمبالية بذلك و أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض لدى المكتب الثاني بالمحكمة المذكورة.
أنه لم يثبت للإدارة تورط أحد من أعوانها في ملابسات هذا الملف و هي مقيدة في كل حال بما يقرره القضاء”.





















