أفادت مصادر رسمية لوكالة بانا للصحافة اليوم الخميس أنه سيتم قريبا إنجاز مصنع لمعالجة الأسماك بنواكشوط في إطار شراكة بين الدولة الموريتانية وشركة “سالين” المحدودة للصيد .البحري الجنوب إفريقية
وكان إنجاز هذا المشروع الخاص بإقامة مصنع لمعالجة الأسماك محور جلسة العمل التي استقبلت خلالها المفوضة الموريتانية لترقية الإستثمار ماتي منت حمادي وفدا من المستثمرين الجنوب إفريقيين بقيادة المديرة التنفيذية لشركة “سالين” المحدودة للصيد البحري أمس .الأربعاء
وستمول الوحدة الصناعية الجديدة بغلاف مالي يقدر .ب120 مليون دولار أمريكي
كما يهدف هذا المشروع لبناء ورشات عمل لمعالجة وتجميد وتخزين منتجات الصيد البحري ووحدة لمعالجة .وتدوير المياه المستعملة
يشار إلى أن الساحل الموريتاني الذي يبلغ طوله حوالي 750 كلم يعتبر من بين السواحل الأكثر غنى .بالأسماك في العالم





















