نظمت عديد الجمعيات غير الحكومية المعنية بالطبيعة وحماية الحيوانات البرية بالتنسيق مع الجامعة الوطنية لجمعيات الصيادين والجمعيات المختصة في الصيد صباح الجمعة 30 ديسمبر2011 وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بتونس للتنديد بعمليات الصيد العشوائي التي يقدم عليها قطريون في الجنوب التونسي وتستهدف انواعا مهددة بالانقراض: مثل الحبارة وغزال الريم وغيرها وهي الانواع التي يحميها القانون التونسي والتشريعات الدولية وتنشط عديد الجمعيات التونسية لتكريس هذه الحماية .
وقد أفاد سليم ربانة الناشط في الجامعة الوطنية لجمعيات الصيادين موقع “اليوم” أن عديد المعطيات المؤكدة بلغتهم منذ بداية نوفمبر 2011 تفيد بأن أشخاصا قطريين يقومون في الجنوب التونسي بأنشطة مشبوهة في مجال الصيد العشوائي لهذه الأنواع المحمية. فبادرت الجامعة بمراسلة الوزراء المعنيين والوزير الأول في مناسبات عدة :9 /11و20/11و16/12 فضلا عن عقد ندوة صحفية للغرض يوم 16/12/2011 دون أن تتلقى الجامعة أي جواب من الوزارات المعنية أو يتوقف الصيد العشوائي .وأفاد المتحدث باسم الجامعة أن الصيد العشوائي الذي يمارسه الخليجيون كان يتم قبل الثورة بحماية من السلطات القائمة وقتها لكن بعد الثورة اكتشفت الجامعة أن هذه الممارسات مازالت قائمة ولكن في ظل غموض يلف الواقفين وراء هذه الأنشطة من الجانب التونسي .




















