تونس- افريكان مانجر
على خلفية الهجوم الإرهابي بسوسة، قررت وزارة الداخلية امس الاربعاء 1 جويلية 2015 تغيير مديري أقاليم الأمن بكل من ولايات سوسة والمنستير والقيروان وفقا لما أكده الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية لجوهرة “اف ام”.
وقال العروي إنّ الوزارة أصدرت برقية تعيين كل من سالم الهمادي رئيس منطقة الامن بالمهدية مديرا لإقليم الامن بالقيروان ولطفي عاشور المدير السابق لإقليم الامن بالكاف مديرا لإقليم الامن بسوسة ومعز العويني رئيس منطقة الامن باردو وباب بحر سابقا مديرا لإقليم الامن بالمنستير .
وقامت الوزارة بنقل مدير اقليم الامن الحالي بسوسة الى ادراة اقليم الأمن بالمنستير مع الإحتفاظ بالصفة (دون مباشرة).
وعقب مقتل 38 سائحا أجنبيا في هجوم مسلح استهدف نزلا بمرسى القنطاوي بسوسة، كان وزير الداخلية قد صرّح أنّه كان من الممكن القضاء على الإرهابي منفذ الهجوم عقب سقوط الضحية الثالثة أو الرابعة في حال كان هناك ما يكفي من التأمين المسلح بالنزل، مشيرا إلى وجود خلل مشترك في التعاطى مع هذه العملية بين أمن الدولة و أمن النزل.





















